JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

تحميل قاعدة بيانات الطلاب اكسيس مفتوح المصدر مجانا Microsoft Access

 

 تحميل قاعدة بيانات الطلاب اكسيس مفتوح المصدر مجانا  Microsoft Access


جدول المحتويات:

كيف أقوم بإنشاء قالب قاعدة بيانات

كيف يمكنك استخدام مايكروسوفت أكسس

ما هو قالب الوصول إلى MS

ما هو القالب في قاعدة البيانات

كيف يمكنك إنشاء قاعدة بيانات جديدة

كيف أصمم قاعدة بيانات

ما هي خمسة أنواع من نماذج قواعد البيانات

ما هي الأنواع المختلفة لهياكل قاعدة البيانات؟

ما هي خمسة أنواع من نماذج قواعد البيانات

ما هو MS Access وما هو استخدامه

ما هي بعض الأمثلة على قواعد بيانات الوصول؟

ما هي وظيفة برنامج مايكروسوفت أكسس

ما هو الفرق بين الأكسس والإكسل

كيف يمكنك إنشاء نموذج في Access 2021

قم بتنزيل قواعد بيانات وقوالب Microsoft Access

كيف أقوم بإنشاء قالب قاعدة بيانات

قاعدة البيانات هي جمع البيانات التي يتم تخزينها في نظام الكمبيوتر. فهو يسمح للمستخدمين بالوصول إلى البيانات وتحليلها بطريقة سريعة وسهلة. إنها أداة مفيدة يمكنك تشغيلها طوال الوقت في نظام الكمبيوتر الخاص بك. هل سبق لك أن شاهدت موظف استقبال الطبيب يقوم بإدخال معلوماتك الشخصية إلى جهاز الكمبيوتر، أو شاهدت موظفًا يستخدم جهاز الكمبيوتر لمعرفة السلعة المتوفرة في المخزون؟ إذا كان الأمر كذلك، فهي طريقة نموذجية لاستخدام قاعدة البيانات. هناك طريقة سهلة وبسيطة لفهم قاعدة البيانات؛ حاول أن تعتقد أن الأمر يشبه مجموعة من قائمة البيانات. على سبيل المثال، فكر في قاعدة بيانات معلومات المريض في نظام الكمبيوتر الخاص بموظف الاستقبال الخاص بالطبيب. هل تعرف ماذا تحتوي القوائم؟ توجد قائمة بأسماء المرضى، وتاريخهم الطبي لدى كل مريض، وقائمة مواعيدهم السابقة، وقائمة بالمعلومات الشخصية أو معلومات الاتصال، وما إلى ذلك، وهي مدرجة بعناية ومنظمة. اقرأ البرنامج التعليمي لإنشاء قاعدة بيانات MS Access.

 

 

كيف يمكنك استخدام مايكروسوفت أكسس

يعد MS Access مجرد أداة تستخدم لإدارة المعلومات للسماح للمستخدمين بحفظ المعلومات للتحليل أو إعداد التقارير أو المرجع. يعد البرنامج مفيدًا جدًا لمساعدة المستخدمين على تحليل المعلومات على نطاق أوسع وإدارة جميع البيانات المتعلقة بها بطرق أكثر كفاءة. لماذا تستخدم MS Access؟ إليك ما يمكنك فعله بالبرنامج.

 

تجنب الأخطاء والتناقضات

يعد برنامج MS Access فعالاً للغاية لتجنب الأخطاء والتناقضات في البيانات التي تقوم بتخزينها. مع التطبيق، سيكون من الأسهل بكثير تقليل المخاطر التي تأتي غالبًا مع تخزين البيانات.

خلق الإنتاجية في المستوى الأعلى

سيسمح البرنامج للمستخدمين بتغيير سجل واحد فقط وستلاحظ جميع الأشياء المتعلقة بقاعدة البيانات التغيير تلقائيًا.

التحكم والأمن

ويأتي التطبيق مع القدرة على تشفير الملفات المخزنة في قاعدة البيانات. بهذه الطريقة، سيتم حماية البيانات المحفوظة داخل قاعدة البيانات والتحكم فيها بشكل جيد. سيتمكن المستخدمون أيضًا من التحكم بشكل أكبر في المعلومات المخزنة.

رؤية وقرار أفضل

سيسمح البرنامج للمستخدمين بالحصول على رؤية أفضل للبيانات المحفوظة. وبهذه الطريقة، يتخذون قرارًا أفضل من خلال تحليل البيانات والإبلاغ عنها داخل قاعدة البيانات. اقرأ أيضًا ما هو استخدام MS Access.

ما هو قالب الوصول إلى MS

في الأساس، يعد Access Template ملفًا يمكن استخدامه لإنشاء تطبيق قاعدة بيانات كامل بمجرد فتحه. تحتوي قاعدة البيانات التي تم إنشاؤها باستخدام القالب على كافة التقارير والنماذج والجداول ووحدات الماكرو والعلاقات والاستعلامات التي يحتاجها المستخدمون بشدة لبدء العمل. تأتي قوالب MS Access مع العديد من الفوائد التي ستجعل المهام التنظيمية أسهل وأكثر فعالية. توفر قوالب الوصول الوقت حقًا وتتطلب جهدًا أقل من جانبك. من الممكن أن يحدث هذا نظرًا لأن القوالب مصممة خصيصًا لإنشاء حلول قاعدة بيانات كاملة وشاملة. سيؤدي استخدام القوالب أيضًا إلى تمكين المستخدمين من تخصيص قاعدة البيانات الأكثر ملاءمة لاحتياجاتهم. يتم إنشاء كل قالب لتلبية متطلبات إدارة البيانات المحددة. لبدء إنشاء قالب من جهاز الكمبيوتر، يتعين عليك فتح شاشة بدء تشغيل Access. ثم، ما عليك سوى النقر فوق الرمز لاختيار القالب وإدخال اسم الملف بعد ذلك. تعرف على المزيد ما هو برنامج Microsoft Access

 

 

ما هو القالب في قاعدة البيانات

عندما يتعلق الأمر بمناقشة إدارة البيانات المخزنة في جهاز الكمبيوتر، يتم وضع القالب دائمًا في القائمة العليا. يتم استخدام القالب الموجود في قاعدة البيانات للسماح للمستخدمين بإدارة التخطيط المرئي للمعلومات. سيكون هذا مفيدًا للغاية عندما يرغب المستخدمون في عرض إدخالات قاعدة البيانات وإدراجها وتحريرها. التقنية المستخدمة في القالب تشبه تمامًا التقنية المطبقة على خطاب دمج المراسلات. باستخدام القالب، سيكون من الأسهل جدًا على المستخدمين إدارة البيانات المحفوظة في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم والتحكم فيها.

 

 

كيف يمكنك إنشاء قاعدة بيانات جديدة

يعد وجود قاعدة بيانات يسهل تخزينها والوصول إليها أمرًا ضروريًا بالنسبة لك كموظف. أولئك الذين لا يعرفون كيفية إنشائها بالقالب، لا داعي للقلق، فقط اتبع الخطوات التالية: كيفية إنشاء قاعدة بيانات جديدة بالقالب

 

إذا كانت قاعدة البيانات مفتوحة، فما عليك سوى النقر فوق الإغلاق في علامة التبويب "ملف".

في علامة التبويب الجديدة، هناك عدة مجموعات من القوالب. ومن الجيد أيضًا تنزيل النماذج من موقع عالم الاوفيس- لإضافة القوالب الموجودة.

بعد ذلك، يمكنك تحديد القالب الذي ترغب في استخدامه.

للوصول، قد يتعين عليك تسمية قاعدة البيانات في مربع اسم الملف. تغيير اسم الملف جيد أيضًا. إذا كنت تريد حفظ قاعدة البيانات الجديدة في مجلدات أخرى، فسيتعين عليك النقر فوق صورة المجلد، ثم تصفح المجلد الذي تريد حفظ المجلد الجديد فيه، ثم النقر فوق خيار موافق. يُقترح أيضًا إنشاء رابط لقاعدة البيانات الجديدة الخاصة بك إلى موقع SharePoint.

انقر فوق إنشاء قاعدة بيانات من القالب الذي تريده، ثم افتح قاعدة البيانات. إذا كانت هناك عينات من التاريخ، فيمكنك فقط حذف كافة السجلات عن طريق الضغط على خيار محدد السجل.

انقر فوق الخلية الأولى الفارغة في النموذج ثم يمكنك البدء في الكتابة.

اقرأ أيضًا كيفية استخدام Microsoft Access.

 

كيف أصمم قاعدة بيانات

هل تريد أن تعرف كيفية تصميم قاعدة بيانات؟ ما عليك سوى اتباع الإرشادات أدناه وستتمكن من تصميم قاعدة البيانات الخاصة بك، وكيفية تصميم قاعدة بيانات:

 

أول شيء أولاً، تحديد الغرض من قاعدة البيانات الخاصة بك.

بعد ذلك، سيتعين عليك التنظيم والعثور على المعلومات المطلوبة.

بعد ذلك، قم بجمع كافة أنواع المعلومات التي تريد تسجيلها في قاعدة البيانات الخاصة بك.

والشيء التالي الذي يجب فعله هو تقسيم المعلومات إلى بعض الجداول.

سيكون عليك تحويل عناصر المعلومات إلى أعمدة. تأكد من أنك تعرف المعلومات التي تحتاج إلى تخزينها في كل جدول. سيصبح كل عنصر حقلاً يظهر عمودًا في الجدول.

بعد ذلك، يجب عليك اختيار مفتاح أساسي لكل جدول. المفتاح الأساسي هو تحديد كل صف.

التالي هو إنشاء علاقة جدول. اكتشف ما إذا كانت إحدى البيانات مرتبطة ببيانات أخرى في جدول آخر. لتوضيح العلاقة، ما عليك سوى إضافة حقول إلى الجدول. إذا لزم الأمر، يمكنك أيضًا إنشاء جداول جديدة.

تحقق مما إذا كان تصميمك به خطأ أم لا. ما عليك سوى إنشاء الجداول ومن ثم قد تضطر إلى إضافة سجلات لعينات البيانات. اكتشف ما إذا كنت تحصل على النتيجة التي تحتاجها من الجداول. إذا لزم الأمر، يمكنك إجراء بعض التعديلات.

وأخيرًا، سيتعين عليك تطبيق تسوية بياناتك. هذا لمعرفة ما إذا كانت الجداول منظمة بشكل صحيح أم لا. قد تحتاج إلى تعديل أيضًا.

ما هي خمسة أنواع من نماذج قواعد البيانات

هناك خمسة نماذج لقواعد البيانات يجب أن تكون على دراية بها. انظر الشرح أدناه.

 

نماذج الشبكة. نموذج الشبكة هو نموذج قاعدة البيانات الذي لديه طريقة رائعة لتمثيل الكائنات وعلاقاتها. مخططها - المميز، الذي يُنظر إليه على أنه رسم بياني حيث تكون العقد ككائنات والأقواس هي العلاقات.

النموذج الهرمي. هذا هو نموذج قاعدة البيانات حيث يتم تنظيم البيانات في بنية مشابهة للشجرة. البيانات المخزنة هي السجلات المرتبطة ببعضها البعض عن طريق الروابط. كل سجل عبارة عن مجموعة من الحقول. يحتوي كل حقل على قيمة واحدة وسيحدد نوع السجل الحقول التي تحتوي عليها السجلات.

النموذج العلائقي. هذا هو أسلوب لإدارة البيانات باستخدام لغة وبنية تتوافق مع الكائن الأصلي من الدرجة الأولى. البيانات المعروضة موجودة في مصطلحات صفوف ويتم تجميعها في علاقات.

نموذج البيانات القائم على الكائن. هذا نوع من النظام لإدارة قاعدة البيانات حيث تظهر المعلومات في شكل كائنات.

نموذج البيانات شبه المنظمة. هذا نوع من نماذج قاعدة البيانات التي لا يتم فيها فصل المخطط والبيانات. الهياكل التي نحتاجها تعتمد على الغرض. هذا النموذج قادر على إظهار عدم قدرة مصادر البيانات على التقيد بالمخطط.

 

ما هي الأنواع المختلفة لهياكل قاعدة البيانات؟

هناك 4 أنواع مختلفة من هياكل قاعدة البيانات، وهي:

 

قواعد البيانات الهرمية

الإيجابيات: يمكنك تحديث بنية قاعدة البيانات على الفور في أي وقت تحتاج إلى القيام بذلك. يمكنك الوصول إلى بنية قاعدة البيانات بسهولة. إنها بنية قاعدة بيانات سهلة لأنه يمكن تعريف البيانات على الفور. السلبيات: بنية قاعدة البيانات بسيطة للغاية. إنها غير مناسبة للبنية المعقدة.

قواعد بيانات الشبكة

الايجابيات: إنه قادر على ربط أكثر من بنية قاعدة البيانات الهرمية. يمكن استخدامه للبيانات المترابطة. السلبيات: لا تزال بنية قاعدة البيانات مشابهة لبنية قاعدة البيانات الهرمية.

قواعد البيانات العلائقية

الإيجابيات: قاعدة البيانات آمنة لأنه يمكن الوصول إليها عن طريق حقل مفتاح. إنها أكثر موثوقية من قاعدة البيانات الهرمية وقاعدة بيانات الشبكة. السلبيات: من الصعب بعض الشيء الوصول إلى جميع المستخدمين بسبب استخدام حقل رئيسي.

قواعد البيانات الموجهة للكائنات

الإيجابيات: إنها قاعدة بيانات كاملة المواصفات، وتتم إدارتها من خلال بيئة بيانات ولغة ثابتة. ليس عليك استخدام الكثير من الرموز. يمكن استخدامه مع المزيد من نمذجة البيانات الطبيعية. من السهل أيضًا صيانة قواعد التعليمات البرمجية. السلبيات: تعتبر بنية قاعدة البيانات بمثابة بنية معقدة للمستخدم المبتدئ أو المبتدئ.

 

ما هي بعض الأمثلة على قواعد بيانات الوصول؟

يمكنك العثور على العديد من أمثلة قواعد البيانات على موقعنا عالم الاوفيس ، قواعد بيانات الوصول الأكثر شهرة هي: -قاعدة بيانات المخزون -قاعدة بيانات الطلاب -قاعدة بيانات المكتبة -قاعدة بيانات جهات الاتصال -قاعدة بيانات الموظفين -قاعدة بيانات  - بيانات المدرسة

تحميل قاعدة بيانات الطلاب من هنا

قد يعجبك ايضا            


الاسمبريد إلكترونيرسالة