JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ماهو معنى حفظ ملف الاكسيل Excel Macro-Enabled Workbook

 

بسم الله الرحمن الرحيم

اهلا بكم متابعى موقع عالم الاوفيس

سوف نتناول اليوم درس  مهم جدا جدا

 


ماهو معنى حفظ ملف الاكسيل Excel Macro-Enabled Workbook

 

معنى هذا ان ملف الاكسيل يحتوى على وحدات ماكرو او اكواد

اذا ماهى وحدات الماكرو ؟

وحدات الماكرو هي أداة أتمتة مفيدة جدا جدا فى الاكسيل

 بالنسبة للعديد من قادة الأعمال ، يعد Excel أداة مهمة تساعدك على دمج البيانات في الحياة التجارية اليومية. ومن ثم الاستفادة منها فى كل الانشطة اليومية

 

 بينما يفهم معظم المحترفين كيفية إدخال البيانات وعرضها في Excel ، لا يدرك الكثيرون الطرق التي يمكن أن يفيدهم بها هذا البرنامج.

 

 ومن اهم إحدى الميزات الرئيسية التي يحبها الاشخاص هنا في الاكسل Excel هي استخدام وحدات الماكرو. إذا لم تكن متأكدًا من وحدات الماكرو ولماذا يجب أن تستخدم مصنف Excel Macro-Enabled في عملك ، فاستمر في القراءة لمعرفة المزيد فى هذا المقال الممتع .

والسؤال المتكرر هنا

ما هو الماكرو ولماذا يتم تمكين وحدات الماكرو في المصنف الخاص بك؟

 

الماكرو هو اكواد مكتوبة  في Excel Workbook الخاص بك ويسمح للبرنامج بالاتصال بالأدوات الرقمية الأخرى وإجراء المهام البسيطة تلقائيًا.

  ولكن بمجرد أن تصبح وحدات الماكرو جاهزة ويكون مصنف Excel الخاص بك ممكّنًا بماكرو ، يمكنك استخدامها لأتمتة المهام البسيطة والتى ستنجز عملك بطريقة سريعة جدا.

 وهنا على سبيل المثال ، إذا كنت تريد أن يقوم Excel Workbook الخاص بك باستيراد البيانات من نظام أساسي معين في وقت محدد كل شهر ، أو لإرسال بريد إلكتروني معين في أوقات محددة ، فيمكنك حينئذٍ برمجة ماكرو للقيام بذلك نيابةً عنك.

 سيوفر لك هذا النهج الوقت ويسمح لك بأتمتة المهام الشاقة دون الحاجة إلى برامج باهظة الثمن يتعين عليك شراء بياناتك وتعلمها واستيرادها إليها.

 باستخدام مصنف مُمكّن بماكرو وقليل من المساعدة من محترفي Excel ، يمكنك توجيه برنامج Excel بشأن ما تريده بالضبط.

 ستتمكن من استخدام أداة Microsoft التي تعرفها وتحبها لتوفير الوقت والسماح لك بتبسيط مؤسستك او نشاطك التجارى.

 يسمح تمكين وحدات الماكرو في مصنف Excel بأتمتة المهام الأساسية ويسمح لك باستخدام وكتابة وحدات ماكرو جديدة لشركتك.

قد يكون إنشاء ماكرو واستخدامه بشكل صحيح أمرًا صعبًا ، ولكن جعل المصنف نفسه سهلًا بدرجة كافية. كل ما عليك فعله هو حفظ المستند ، وزيارة القائمة المنسدلة حيث تقول "حفظ كنوع" واختر "Excel Macro-Enabled Workbook".

سيتم حفظ المستند بامتداد  كـ "* .xlsm" ، مما يعني أنه يمكنك الآن تمكين وحدات الماكرو وكتابة الاكواد  التي سيتبعها Excel.

  وهنا قد يبدو إنشاء وحدات الماكرو وإدارتها أمرًا معقدًا للغاية ، ولكن مع القليل من المساعدة هنا في موقع عالم الاوفيس  ، يمكنك جعل وحدات الماكرو تعمل من أجلك بسرعة وسهولة. يمكننا أيضًا المساعدة في استخدام Excel VBA بطريقة سهلة جدا

 وحدات الماكرو هي أداة موجود فى المطور Developer ، لذلك يمكن أن تكون صعبة بالنسبة للمبتدئين. تتم كتابة وحدات الماكرو في( Visual Basic for Applications (VBA ، وهو رمز Developer Microsoft الفريد لبرنامج Excel. من خلال الفهم القوي للغة VBA وأتمتة Excel ،

 

 


الاسمبريد إلكترونيرسالة