JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

مكتبة الاوفيس | اهم 100 كود فى الاكسل Excel VBA | الكود الرابع | اظهار جميع اوراق العمل المخفية فى ملف الاكسل

 

بسم الله الرحمن الرحيم

اهلا بكم متابعى موقع عالم الاوفيس

مازلنا مستمرين فى شرح اهم 100 كود من اكواد الاكسل VBA

الكود الرابع | اظهار  جميع اوراق العمل المخفية فى ملف الاكسل



إظهار أوراق العمل المخفية في Excel له أهمية مهمة في عدة حالات، وإليك بعض الأسباب التي تبرز هذه الأهمية:

 

1. الوصول إلى البيانات: عندما تكون لديك أوراق عمل مخفية تحتوي على بيانات مهمة، يمكنك استعادة الوصول إلى هذه البيانات عندما تحتاج إليها. قد تكون قد قمت بإخفاء الأوراق لأسباب أمان أو لتبسيط العرض، ولكن عندما يكون هناك حاجة للوصول إلى البيانات المخفية، يمكنك بسهولة إظهار الأوراق والعمل بها.

 

2. التعديلات والتحديثات: إظهار أوراق العمل المخفية يتيح لك إجراء التعديلات والتحديثات اللازمة على البيانات. قد تكون قد قمت بإخفاء الأوراق لحماية البيانات أو لغرض آخر، ولكن عندما تحتاج إلى تحديث البيانات أو إجراء تغييرات عليها، يمكنك بسهولة إظهار الأوراق والقيام بالتعديلات الضرورية.

 

3. المشاركة والتعاون: في بعض الحالات، قد تحتاج إلى مشاركة ملف Excel مع الآخرين وتتعاون معهم على تحليل البيانات أو إضافة المعلومات. بإظهار الأوراق المخفية، يمكنك مشاركة البيانات المخفية مع الآخرين والعمل معًا على تحقيق الأهداف المشتركة.

 

4. فحص الصيغ والروابط: عندما تكون لديك أوراق عمل مخفية تحتوي على صيغ وروابط، يمكنك إظهار الأوراق لفحص هذه الصيغ والروابط والتأكد من صحتها. يمكنك التحقق من الصيغ المستخدمة وفهم كيفية حساب القيم والتأكد من أن الروابط بين الأوراق سليمة.

 

باختصار، إظهار أوراق العمل المخفية في Excel يساعدك في الوصول إلى البيانات المخفية، إجراء التعديلات والتحديثات اللازمة، المشاركة والتعاون مع الآخرين، وفحص الصيغ والروابط. هذا يساعدك في استخدام البيانات بشكل كامل وفعال وتحقيق الأهداف المرجوة.

Sub cod_4()

Dim ws As Worksheet

 For Each ws In ThisWorkbook.Worksheets

 ws.Visible = xlSheetVisible

 Next ws

 

End Sub

 

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة