JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

اكسيل | من اهم ادوات الاكسيل اداة لاتقدر بثمن اداة البحث والاستبدال Excel Find And Replace


بسم الله الرحمن الرحيم


اهلا بكم متابعى موقع عالم الاوفيس


درس جديد وكود جديد من مكتبة اكواد اكسل VBA


من اهم ادوات الاكسيل اداة لاتقدر بثمن اداة البحث والاستبدال Excel Find And Replace




تحتوي بعض جداول البيانات على ورقة واحدة فقط من البيانات في عدد قليل من الأعمدة والصفوف. تحتوي جداول البيانات الأخرى على عشرات أو حتى مئات الآلاف من البيانات. غالبًا ما يعمل النوع الأخير كقواعد بيانات مصغرة للشركات الصغيرة أو المجوعات  داخل الشركات  حيث يكون فى هذة الحالة بناء قاعدة بيانات كاملة غير ضروري.وايضا  غالبًا ما يتم ملء جميع البيانات تلقائيًا ، ولا يتم فحصها دائمًا او التاكد من سلامتها وعدم وجود اخطاء فيها  قبل التحميل. في بعض الأحيان تتغير البيانات الموجودة فقط ونحتاج إلى تحديث المعلومات في قاعدةالبيانات.

مهما كان السبب ، يعد البحث والاستبدال Find And Replace أداة لا تقدر بثمن لأي شخص يعمل باستخدام جداول البيانات. حيث انها توفر واجهة المستخدم الرسومية في Excel حوارًا سهل الاستخدام للعثور على المحتوى واستبداله في جدول البيانات ، لكل من البيانات والصيغ.

ولكن ماذا لو ، في مكان ما في خط  بين إنشاء البيانات ومكان تواجدها النهائي في جدول البيانات ، تم إدخال عيب في البيانات بطريقة حسابية؟  بدون قصد وهنا لا أحد يريد أن يقوم بنفس عملية البحث والاستبدال بالضبط في كل مرة يتم فيها تحميل البيانات أو إدخالها.

هذا الكود البرمجى من اكواد Excel VBA، وهنا نود تسهيل  المهام ، مهما كانت بسيطة. يساعدك هذا الكود  في تقليل الأعمال غير الضرورية والمملة ، ولكنه يضمن أيضًا معالجة بياناتنا بشكل موثوق. لذلك ، دعونا نلقي نظرة اليوم على كيفية تطبيق Find and Replace بـ VBA برمجيًا.
كيفية استخدام الاداة Replace 
يمكن ايجاد الاداة Replace  من خلال تبويب الرئيسية Home تبويب التعديلات Editing تم Find And Select
او من خلال اختصار لوحة المفاتيح Key Word Short Cut


Control + f

وهذا الاختصار موجود فى جميع نسخ Microsoft office كل ماعليك هو تحميل نسخة من الاوفيس microsoft office download وتحميل اى نسخة من نسخ الاوفيس 
 Microsoft office 2016 Download
 Microsoft office 2019 Download
اذا اعجبك المقال لاتبخل علينا بمشاركتة على وسائل التواصل الاجمتاعى 



الاسمبريد إلكترونيرسالة