JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

اهم 5 حيل ومهارات فى حفظ ملف الاكسل لم تكن تعرفها من قبل Excel Tip :Auto Save In Excel


بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بكم متابعى موقع عالم الاوفيس

درس جديد ومهارة جديدة من مهارات الاكسل

اهم 5 حيل و مهارات فى حفظ ملف الاكسل لم تكن تعرفها من قبل

مهارة اليوم هى كيفية الحفظ التلقائى فى الاكسل ومعلومات جديدة لم تكن تعرفها من قبل فى حفظ ملفات الاكسل
كما نعرف ان الحفظ التلقائي في excel هي وظيفة / وسيلة تستخدم تلقائيًا لحفظ التغييرات أو تقدم العمل. سيساعدنا ذلك في تقليل تأثير المخاطرة في فقدان البيانات في حالة حدوث أي عطل في النظام او انقطاع الكهرباء بشكل مفاجئ وهذا عادة مايحدث
وفى هذا السياق يحتوي Excel على ميزة يحمل في ثناياه عوامل تسمح لنا بالتكوين عندما يحتاج excel إلى حفظ مصنفنا تلقائيًا في وقت محدد ،ويمكننا من خلال هذة الميزة ان نحدد الوقت  والوقت الذي يمكننا توفيره يتراوح من 1 دقيقة إلى 120 دقيقة ، يجب أن يكون الإدخال للوقت المتاح بالعدد الكلي ، يمكنك العثور على هذه الميزة في علامة التبويب "خيارات" ضمن قسم "الحفظ" ، إذا أدخلنا الوقت الذي يستغرقه برنامج Excel 5 دقائق ، فسيتم حفظ مصنفاتنا تلقائيًا في كل خمس دقائق.
قد نفقد الكثير من الوقت والطاقة إذا لم يكن لدينا خيار "الحفظ التلقائي" قيد التشغيل في Excel. سيقوم Excel بحفظ البيانات بشكل دوري (يمكن ذكر الوقت في خيارات الحفظ التلقائي في Excel).

عادة ، يتم تمكين الحفظ التلقائي في Excel بشكل افتراضي. دعونا نرى كيفية تشغيل خيارات الحفظ التلقائي في Excel.
الخطوة -1: اذهب إلى قائمة "ملف". انقر فوق "خيارات"

الخطوة -2: ستظهر خيارات Excel مع الكثير من الخيارات لإدارة وفقًا لضرورةنا. انقر فوق خيار "حفظ" - هذا سيأخذنا لتخصيص المصنفات المحفوظة.


ويمكن من خلال هذه النافذة ، يمكننا رؤية "حفظ معلومات الاسترداد التلقائي كل __ دقيقة" ممكّن. هذا هو المكان الذي نبلغ فيه excel بحفظ المصنف لكل n دقيقة (قد يكون n أي رقم يمثل عدد الدقائق في الوقت المناسب). بشكل افتراضي ، سيستغرق Excel 10 دقائق لإجراء الاسترداد التلقائي ، لكن يمكننا تغيير هذا الوقت وفقًا لمتطلباتنا مثل 1،2،3 دقيقة وما إلى ذلك.
 





إذا قمت بتمكينه ولم تتمكن من الحفظ ، فسيتم تخزينه في هذا المسار "C: \ Users \ aa \ AppData \ Roaming \ Microsoft \ Excel \" (هذا المسار يختلف للجميع نظرًا لاستردادهم




يمكنك تغيير
 موقع الحفظ التلقائي بحيث تكون مختلفة من موقع الحفظ التلقائي هذا في خيارات Excel - حفظ.

ومن هنا يمكننا أيضًا تغيير المجلد لحفظ النسخ الاحتياطية عن طريق إدخال مسار مختلف في "موقع ملف الاسترداد التلقائي".

يمكننا تحديد تنسيق معين عندما نقوم بحفظ مصنفاتنا تلقائيًا عن طريق تحديد التنسيق من قائمة تنسيقات excel المتاحة.

بشكل افتراضي ، سيكون التنسيق هو "Excel Workbook (* xlsx)." حيث تم استخدامه من قبل معظم المستخدمين. وتأكد أيضًا من تشغيل "الاحتفاظ بأحدث إصدار تم حفظه تلقائيًا إذا أغلقت دون حفظ".ولكنك من خلال هذا الخيار تغيير تنسيق الملف الى اى امتداد تريدة

حتى الآن تعلمنا كيفية تشغيل الحفظ التلقائي فيالاكسل ، والوقت الذي يتعين إعطاءه لأداء المهمة بشكل دوري واتوماتيكى  والعديد من الميزات الأخرى التي حصلنا عليها.


الاسمبريد إلكترونيرسالة